السياسيةجبيلجبيل المدينةجبيليات وكسروانيات

بحضور النائب برو، أطلقت جمعية ” #جاد – شبيبة ضد المخدرات”, نشاطات، تحت عنوان “دور الاعلام في عملية التوعية الوقائية”

أطلقت جمعية ” #جاد – شبيبة ضد المخدرات” في مركزها في حبوب #جبيل, سلسلة نشاطات وقائية تحت عنوان “دور الاعلام في عملية التوعية الوقائية”، حيث تمّ افتتاح أول معرض متخصص للاعلام ضد المخدرات، بحضور وزير الاعلام زياد المكاري ، عضو كتلة “الوفاء للمقاwمة” النائب #رائد_برو، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل ميشال جبران، رئيس الجمعية جوزيف حواط والأعضاء ومهتمين.
رئيس الجمعية جوزيف حوّاط أمل اعادة احياء مشروع الجمعيّة عبر #تلفزيون_لبنان، وأعلن عن تحضيره 4 كتب عن لبنان كما سيعلن قريبا عن مكتبة فريدة في العالم، تتضمن 17 ألف كتاب عن المخدرات بلغات عدّة.
#النائب رائد برو أوضح أنّ أهم استثمار في الحياة قادرون على العمل به في هذا البلد هو الموارد البشرية مشيرا الى أن أخطر ما يهدد هذا الاستثمار هو المخدرات، وأعز ما يملك الانسان هو العقل وعندما يذهب العقل ينتهي كل شيء ونتحول جميعنا الى مجتمع مجانين، مجتمع من دون قيم ومن دون نظام”.
النائب برّو رحّب بالمكاري في جبيل، شاكرا اياه على رعايته هذا اللقاء، مثنيا على عمل جمعية جاد التي تضيء شمعة في زمن العتمة وتضع الاصبع على الجرح.
وقال: “عندما نبدأ في هذا البلد بالتفكير بمنهجيّة صحيحة نؤسس بذلك بلداً متعاف، ونحن في كتلة الوفاء للمقااومة على استعداد في مجال التشريع وفي اللجان والهيئة العامة، وأن نكون الى جانب الجمعيات المكافحة للمخدرات في أي موضوع يرونه مناسبا في هذه العملية التربوية والتنموية لأن مفتاح التنمية هو الانسان”.
أما وزير الاعلام فقال: ” اننا نعمل لتكون وزارة الاعلام مؤسسة اكثر انسانية تعنى بالانسان وبيئته وتوجيه الاجيال التي من واجبنا حمايتها وتوعيتها.” وأبدى دهشته لما شاهده داخل المتحف، مؤكدا أن هذا العمل لن يبلغ مبتغاه اذا لم يواكبه اعلام جدّي وفي الختام، دوّن المكاري في سجل الجمعية وتسلم هدية تذكارية من الجمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى