اخبار للسيدات

أجمل العبارات الرمضانية لتهنئة الأقارب

عندما يحل هلال رمضان، وتتم الرؤية، يبدأ الاحتفال وتبادل التهاني لبلوغ هذا الشهر الفضيل، وهناك طرق مختلفة للقيام بذلك، كتعليق الزينة، أو تشغيل الأنوار الملونة، إضافة إلى تجهيز الوجبات اللذيذة التي تجتمع عليها العائلة كلها وقت الإفطار، والأطفال يحتفلون كذلك بطرقهم الخاصة. لكن أيًّا كانت تقاليد احتفالكِ برمضان، فبالطبع تتصلين بالأقارب والأصدقاء أو ترسلين إليهم الرسائل لتهنئتهم به، تعرفي في هذا المقال إلى عبارات رمضانية لتهنئة الأقارب.

عبارات رمضانية لتهنئة الأقارب :

إذا كنتِ ترغبين في عبارات ترسلينها إلى أقاربك في رمضان لتهنئتهم بالشهر الكريم، فإليكِ بعضها في السطور التالية :

1  –  عبارة تهنئة للعائلة كلها : “كل رمضان ونحن معًا عائلة جميلة ومترابطة، ورمضان القادم تكون عائلتنا أكبر، ومريضنا معافى، وصغيرنا كبيرًا، وأعزبنا متزوجًا، وحزيننا سعيدًا”.

2  –  عبارة تهنئة للأم : “كل عام وأنتِ بخير يا أمي، أتمنى أن يكون رمضان هذا أسعد رمضان مر عليكِ، وأسأل الله أن يبارك لنا في عمركِ، وألا نحضر أي رمضان من دونكِ”.

3  –  عبارة تهنئة للأب : “أبي العزيز، كل عام وأنتَ بخير، كل رمضان وأنتَ معنا، بدعواتك الطيبة، وحنانك الذي لا حدود له، ورعايتك التي لا غنى لنا عنها”.

4  –  عبارة تهنئة للإخوة : “كل عام وأنتم بخير، وكل رمضان ونحن معًا نساند بعضنا البعض، ونعين على الخير، كل عام وأسركم الصغيرة بصحة وعافية وخير دائم لا ينقطع”.

5  –  عبارة تهنئة للجد    : “جدي العزيز، كل عام وأنتَ بخير وصحة وسعادة، كل رمضان وأنت فوق رؤوسنا بطيبتك وحنانك ورعايتك ودعواتك”.

6  –  عبارة تهنئة للجدة : “كل عام وأنتِ بخير يا أجمل جدة، أتمنى أن يديم الله عليكِ الصحة والعافية، ويجمعنا كل رمضان معًا على مائدة واحدة”.

أفكار لاستقبال رمضان مع العائلة :

هناك كثير من الأفكار المميزة التي يمكنكِ الاستعانة بها للفرح برمضان مع عائلتكِ الجميلة، إليكِ بعضها :

1  –  تعليق الزينات : يمكنكِ شراء الزينات الفلكلورية المميزة لشهر رمضان من المكتبات ومحال الهدايا، وتحضير بعض الزينات الرمضانية في المنزل مع زوجك وأطفالك، وعلقوها معًا في حجرة أطفالك، وغرفتي الجلوس واستقبال الضيوف.

2  –  تعليق الأنوار الملونة :  تعليق الأنوار في البيوت والشوارع من الأمور التي تثير البهجة في القلوب في شهر رمضان، اشتري الأنوار مع أطفالك، وعلقيها في الشرفات والنوافذ من الخارج، ويمكنكِ تعليقها على النوافذ من الداخل فوق الستائر أيضًا، حتى يستمتع أطفالك بألوانها الجميلة . 3  –  شراء الفوانيس للأطفال  : شراء الفوانيس للأطفال أمر لا يمكن تجاهله في رمضان، يمكنكِ إثارة شغفهم عن طريق حكاية قصة الفوانيس لهم، حتى يعرفوا كيف بدأت فكرة الفوانيس، ولماذا تنتشر في شهر رمضان.

4  –  تحضير العصائر والوجبات لرمضان : يمكنكِ أن تطلبي من أسرتك أن تشارككِ تحضير بعض الوجبات الرمضانية والعصائر، التي ستخزنينها في الفريزر لرمضان .

5  –  شراء ياميش رمضان   : يمكن لكل فرد في أسرتك أن يشارك في اختيار الأنواع التي يفضلها من الياميش، حتى يسعد بقدوم الشهر المبارك .

6  –  تنظيف الشقة : مشاركة أطفالك وزوجك في تنظيف الشقة وترتيبها قبل رمضان، يجعلهم يستعدون للحدث أكثر .

7  –  كتابة قائمة العزومات : اطلبي من أطفالك أن يشتركوا معكِ في تحديد الأيام وقائمة الضيوف، وما الطعام الذي ستحضرينه للإفطار في كل عزومة .

ختامًا عزيزتي، بعد أن قدمنا لكِ عبارات رمضانية لتهنئة الأقارب، وأفكارًا للاحتفال مع أسرتك بشهر رمضان، ننصحكِ بألا تنسي الظروف الاستثنائية التي نعانيها في رمضان هذا العام، وهي الوباء العالمي كورونا، لذا احرصي على تقليل العزومات قدر الاستطاعة، والالتزام بمعايير الأمان خلال الخروج في رمضان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى