السياسية

مديرا مركز صدى والأكاديمية الدولية يزوران اتحاد بلديات بعلبك: اليد ممدودة لكل البلديات لدعم الطاقة الشبابية

مديرا مركز صدى والأكاديمية الدولية يزوران اتحاد بلديات بعلبك: اليد ممدودة لكل البلديات لدعم الطاقة الشبابية

زار مدير مركز صدى للإنتاج الاعلامي عماد جابر ومؤسس الأكاديمية الدولية للدراسات والبحوث الدكتور محمود جعفر رئيس إتحاد بلديات بعلبك شفيق قاسم شحادة وذلك في مركز الإتحاد بمدينة بعلبك
وبحضور مدير المكتب الإعلامي للإتحاد سليمان أمهز.

وأكد جابر على أهمية الاستثمار في الفئة الشّبابية خصوصاً في هذا العصر الذي تملؤه الآفات الاجتماعية القاتلة لهذه الفئة. وقال خلال الاجتماع إنّ مركز صدى الذي أُنشأ حديثاً ينظّم دورات إعلامية وصحافية وثقافية مجانيّة دعماً للشباب وإفساحاً لهم في المجال لإيجاد فرص عمل. ولفت مدير المركز إلى أن اليد ممدودة للتعاون مع كل البلديات على الأراضي اللبنانية من الشمال إلى الجنوب والبقاع لتقديم هذه الخدمات.

كما عرض جعفر عمل الأكاديمية الدولية وأنشطتها والخدمات التي تقدّمها في كافة الميادين التدريبية لاسيما الميدان الإعلامي بالتعاون مع صدى للإنتاج الإعلامي وشبكة تحقيقات الإعلامية ، معرّجاً على دور الإعلام الإلكتروني في التنمية وكيفية الإرتقاء بالمهارات الإعلامية من كتابة الخبر والقراءة السياسية وصولاً للتأثير ، مبدياً استعداده لتنفيذ ورش إعلامية لتأهيل من يرغب من الشباب بالعمل في هذا المجال.

بدوره ثمّن شحادة مبادرة الأكاديمية والمركز شاكراً الضّيفين على زيارتهما واقتراحهما مؤكداً على دور الإعلام لا سيما الإعلام الحديث في التأثير على الرأي العام خاصةً وأن معظم متابعي الإعلام أصبحوا روّاداً لمواقع التواصل الإجتماعي التي منها ما هو محترف وواقعي وينقل الحقيقة كما هي ومنها ما هو منحرف وخبيث ويجافي الواقع والحقيقة وينقل الصورة كما يحلو له ولمشغليه ، مؤكداً أن الإعلام أمانة والإساءة في استخدامه يمكن أن يوصل إلى الفتن.

وفي الختام جرى الحديث عن إمكانية تعاون مستقبلي بين مركز صدى والأكاديمية الدولية والاتحاد في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى