.السياسيةجبيل المدينة

الشيخ قبلان من بلدة رأس أسطا في جبيل : ما لم تستطع أن تأخذه  تل ابيب وواشنطن بالغزو الاسرائيلي لن تحققه بالانتخابات الرئاسية .

الشيخ قبلان من بلدة رأس أسطا في جبيل : ما لم تستطع أن تأخذه  تل ابيب وواشنطن بالغزو الاسرائيلي لن تحققه بالانتخابات الرئاسية .

أكد المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان على ضرورة  تأمين شراكة لبنان الوطنية . وأضاف الشبخ قبلان : “ما لم تستطع أن تأخذه  تل ابيب وواشنطن بالغزو الاسرائيلي لن تحققه بالانتخابات الرئاسية ” . كلام المفتي قبلان جاء خلال كملة ألقاها في احتفال تأبيني أقامته عائلة الشهيد عماد حيدر أحمد في بلدة رأس أسطا الجبيلية بحضور مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله الشيخ محمد عمرو ، عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب رائد برو ، قنصل سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بيروت سيد محمد فريدوني ، مسؤول حركة أمل في جبيل وكسروان علي خير الدين ، مسؤول حزب الله في جبيل وكسروان الشيخ حسين شمص ، ممثل مفتي جبيل وكسروان الشيخ محمد حيدر وجمع من الفعاليات الاجتماعية والبلدية وعائلة الشهيد .
الشيخ قبلان نصح   بعض القوى اللبنانية قائلا : ” لعبة قاتل ومقتول مغامرة كبيرة بل مقامرة كبيرة وتركيب البلد على السكة الطائفية نحر له والاسترزاق عند واشنطن هو خيانة . ”
وأضاف الشيخ قبلان : ” المجموعة السياسية التي يديرها الإصبع الامريكي تأخذ البلد نحو كارثة كبيرة جدا و تضع لبنان والشراكة الوطنية أمام مصير مجهول”  . مشيرا إلى أن الإختلاف  السياسي أساسي ومقبول الا اللعب لصالح واشنطن ومشاريعها التمزيقية محذرا من لعبة الانتقام والثأر ومعاداة المقاومة .
من جهته أكد مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله الشيخ محمد عمرو بأن اليد ما زالت ممدودة للحوار في ملف الرئاسة لإيصال من يعمل لاجل لبنان واخراجه من ازماته ومشاكله دون منة من أحد . مشيرا إلى أن لدى الشعب اللبناني القدرة على اخراج بلده من المآزق بعيدا عن الارتهان للخارج .
بدوره أكد مسؤول حركة أمل في جبيل وكسروان على دور الإمام الراحل عبد الأمير قبلان في صون الوحدة الوطنية وعدم الانقسام ، مشددا على ضرورة الابتعاد عن لغة الانقسام وتغليب لغة الحوار والتفاهم الوطني .
كلمة عائلة الشهيد ألقاها الشيخ محمد حيدر متحدثا عن مزايا الشهيد عماد حيدر احمد حيث جسد بدمه وحدة الوطن في مواجهة العدو الصهيوني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى