.

تسليم نظام طاقة شمسية مقدم من الكتيبة الايطالية ضمن اليونيفيل لإنارة سجن بنت جبيل

وطنية – أقيم بتاريخ 10-7-2023 في مبنى سرايا بنت جبيل- قاعة اتحاد بلديات بنت جبيل، في إطار التعاون المستمر بين المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي وقوات حفظ السلام العاملة في جنوب لبنان – quot;اليونيفيلquot;، حفل تسليم نظام طاقة شمسية مقدم من الكتيبة الايطالية العاملة في لبنان ضمن قوات اليونيفيل لإنارة سجن بنت جبيل عبر اتحاد بلديات بنت جبيل.
nbsp;
تم الاحتفال في حضور قائد سرية صور في وحدة الدرك الإقليمي المقدم جورج عيد ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، قائد القطاع الغربي في قوات اليونيفيل العاملة في لبنان الجنرال روبرتو فرغوري، وبمشاركة قائمقام بنت جبيل شربل العلم، رئيس اتحاد بلديات بنت جبيل رضا عاشور، رئيس مستشفى بنت جبيل الحكومي الدكتور توفيق فرج، آمر فصيلة تبنين الرائد حسن سرور وآمر فصيلة بنت جبيل المقدم سمير حمزة وعدد من الفعاليات.
nbsp;
وبعد أن تم الترحيب بالحضور من قبل عريف الحفل المقدم حمزة، بدأ الاحتفال بالنشيدين الوطني اللبناني واليونيفيل، ثم تليت بعض الكلمات في المناسبة.
nbsp;
كلمة المديرية
كلمة المديرية العامة لقوى الأمن ألقاها قائد سرية صور المقدم عيد، مما جاء فيها:
يشرّفني اليوم ان أمثل في هذا الحفل الكريم مدير عام قوى الأمن الداخلي حضرة اللواء عماد عثمان، كما نعلم ان وجود قوات اليونيفيل في الجنوب هو غنى حقيقي يساهم في تقديم الخدمات الحيوية. فكان لقيادة سرية صور النصيب من دعم مكتب الشؤون المدنية لليونيفيل في تنفيذ المرحلة الأولى من نظام انارة المبنى بواسطة الطاقة الشمسية، ومن قائد القطاع الغربي السابق الجنرال برتنشيللو في تركيب اعمدة انارة ليلية تعمل على الطاقة الشمسية.
واليوم ها نحن نحتفل باستلام هبة عبارة عن تركيب نظام كهربائي يعمل على الطاقة الشمسية يغذي سجن بنت جبيل.nbsp;
ان مساهمتكم الكريمة ستؤمن استمرارية عمل اجهزة الاتصالات والمراسلات وتساعد على رفع انتاجية العناصر العاملة في ادارة السجن انما الرابح الأكبر هو السجناء والموقوفين الذين يعانون من قلة التهوئة عند انقطاع التيار الكهربائي. وهنا اسمحوا لي بشكر كل شرطي ما زال يتفانى في عمله ويؤدي مهامه باندفاع واخلاص. كما نثني ونقدّر جهود حضرة اللواء عثمان مدير عام قوى الأمن الداخلي في تعاونه مع مختلف الجهات لدعم المؤسسة حرصا منه في الحفاظ على عناصرها بهدف تمكينهم من اجتياز هذه المرحلة الصعبة. باسم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي نشكر الأيادي البيضاء والقلوب الطيبة التي تغار على هذه المؤسسة والتي لا تألو جهدا لدعمها اليوم ومستقبلا في سبيل الخير العام الذي نشترك في توفيره معا لصالح المجتمع.
nbsp;
فرغوري
وألقى الجنرال روبرتو فرغوري، كلمة، قال فيها :quot;يشرفني ويسعدني بأن أكون هنا اليوم معا من أجل تدشين هذا المشروع للطاقة البديلة. يعد تحقيق هذا المشروع إنجازا إضافيا لتعاوننا اليومي مع المؤسسات المحلية والأجهزة الامنية، وهو أحد أولوياتنا، في الوقت ذاته الذي نعمل فيه كل يوم، من أجل مصلحة الشعب اللبناني وخلق بيئة آمنة تتمتع بالسلام والاستقرار.nbsp;

أغتنم هذه الفرصة لأشكركم على العلاقة الخاصة التي ولدت وتعززت مع مرور الوقت والمبنية على أساس التقدير والاحترام المتبادلين، مع التركيز دائما على الهدف المتمثل في دعم احتياجات السكان في هذه الفترة الصعبة من الأزمة الخانقة التي يمر بها لبنان. أتمنى لكم ولعائلاتكم مستقبلا مليئا بالصحة والازدهار. أنا واثق من أنكم سوف تتغلبون على هذه اللحظة من الأزمات الصعبة لأنكم شعب غني بالقيم وقادر على مفاجأة الجميع والنهوض والارتقاء مرة أخرى.
nbsp;
عاشور
كما كانت كلمة لرئيس اتحاد بلديات بنت جبيل السيد رضا عاشور شكر في خلالها اليونيفيل على استمرارية المساعدات، وعلى مشروع الطاقة الشمسية الذي يخفف أعباء كبيرة من ناحية تنظيم العمل لسلامة السجناء.nbsp;
nbsp;
كما تحدث عن مشاريع ودراسات للعمل على انجاحها لاستمرار عمل المرافق العامة لأن الصعوبات الذي نواجهها كبيرة.
nbsp;
وفي الختام، قدم قائد الجنرال فرغوري درعا لممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي المقدم جورج عيد الذي بدوره سلمه كتاب شكر باسم اللواء عثمان، والتقطت الصور التذكارية بعد أن أقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;=================

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى