.

بلدية جبيل شاركت في قمة الامم المتحدة للنظم الغذائية في روما زعرور: لاعتماد نهج شامل لضمان إستراتيجية مستدامة وطويلة الأجل

وطنية – أعلنت بلدية جبيل في بيان، quot;ان مدينة جبيل شاركتnbsp;في قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية المنعقدة في العاصمة الايطالية روما، بمشاركة حوالي ألفي شخص من 160 دولة بمن فيهم قادة ورؤساء حكومات 20 دولة، وذلك بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأغذية العالمي والصندوق الدولي للتنمية الزراعية.
nbsp;
وتنعقد القمة في وقت تتحدى مجموعة من العوامل قدرة النظم الزراعية الغذائية في العالم لتوفيرأغذية صحية وحياة أكثر استدامة للجميع. ومن بين هذه العوامل، النمو السكاني والتوسع الحضري وتغير الأنماط الاستهلاكية والتغير المناخي.
nbsp;
وكانت كلمة لرئيس بلدية حبيل – بيبلوس وسام زعرور شرح خلالها quot;دور البلديات في تعزيز النظام الغذائي من خلال اعتماد نهج شامل لضمان إستراتيجية مستدامة وطويلة الأجل للأمن الغذائي والتغذوي للسكان، وتحديدا في لبنان، في ظل وجود وضع اقتصادي حساس، ما يعيق الحفاظ على النظام الغذائي المتوسطي وتعزيزه، مما يؤكد أهمية تجهيز البلدية نفسها بالخطط المناسبة لتعزيزهاquot;.
nbsp;
وأضاف:quot;البلدية تلعب هذا الدور الحاسم لتنسيق الاحتياجات والجهود من جميع الجهات الفاعلة المشاركة في التغيير المتوقع، من الجمعيات المدنية إلى المنتجين، من المستهلكين إلى البائعين، كما يمكن لإدارة المدينة العمل على صياغة خطة استراتيجية للاستقلال الغذائي والسعي في نهاية المطاف للحصول على الدعم الفني والمالي لتنفيذهاquot;.
nbsp;
وأشار زعرور الى quot;أهمية عودة النازحين السوريين ldquo;كون البلدية تعاني صعوبة في إدارة أزمة النفايات والفرز من المصدر وتطبيق الأمن الغذائي في ظل الظروف التي تواجههمquot;.
nbsp;
وكانت كلمات لكل من سعيد بن زايد محافظ مدنين التونسية، وغنثر بيغر المدير العام لمديرية ابتكار أهداف التنمية المستدامة والتحول الاقتصادي، السفير ناصر كامل الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، باولو ماسكارينو رئيس الاتحاد في ايطاليا، روبيرت اوشيوتو رئيس كالابريكا، تيدروس ادهانوم غيبريياسوس مدير عام منظمة الصحّة العالميّة، فرانشيسكو لولوبريجيدا وزير الزراعة الايطالي، وورازيو شيلاسي وزير الصحة الايطالي.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;============

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى